سياسة المشتريات المستدامة

سياسة الشراء في مجال الطاقة:

تستخدم الجامعة التقنية الجنوبية العديد من الأجهزة الموفرة للطاقة، حيث يمكن أن يقلل استخدام الأجهزة الموفرة للطاقة من التكاليف، ويستخدم طاقة أقل، ويضمن أمن الطاقة، ويقلل من الانبعاثات، ويخلق وظائف بحلول 2024-2030. تهدف الجامعة التقنية الجنوبية إلى استخدام الأجهزة الموفرة للطاقة فقط:
1. بسبب تأثيرها على الحفاظ على الطاقة، تم استخدام مكيفات الهواء المزودة بإنفرتر في قاعات المحاضرات في الحرم الجامعي.
2. سيتم تركيب الإضاءة الخارجية التي تعمل بالطاقة الشمسية في المستقبل.
3. كان الحرم الجامعي يستخدم مصابيح LED. مقارنةً بتقنيات الإضاءة الأخرى، حيث تولد إضاءة LED لومنات أكثر قابلية للاستخدام وتضيء بشكل فعال مع تقليل الإضاءة الضائعة. وفقًا للدراسات الحالية، قد يكون استخدام إضاءة LED قد أدى إلى تحسين كفاءة الطاقة الكلية بنسبة تتراوح بين 60% إلى 70%.
4.المراوح السقفية عملية، خاصة في مناخ العراق الحار والرطب تقريبًا طوال العام. يمكن للمراوح السقفية أن تقلل من الحاجة إلى التبريد الذي يستهلك الكثير من الطاقة، حتى لو لم تستطع استبدال مكيفات الهواء بالكامل. استثمر في المراوح لتوفير الطاقة وخفض التكاليف.
5.هناك العديد من الفوائد لاستخدام العزل الحراري في المباني الجديدة، بما في ذلك: سلامة الأفراد، التحكم في الصوت، الأداء الحراري، السلامة من الحرائق، التحكم في التكثيف، والراحة الشخصية.

على سبيل المثال، أفضل الممارسات في سياسة الشراء لدينا في خدمات الكمبيوتر والاتصالات السلكية واللاسلكية على النحو التالي:

الخوادم (الحواسيب التي تخدم وتدير الموارد الشبكية للحواسيب الأخرى، والأجهزة اللاسلكية، والهواتف، أو الأجهزة الشبكية).
معدات تخزين البيانات (محركات الأقراص، وأنظمة تخزين البيانات الأخرى)
معدات الشبكات الكبيرة (الموجهات والمفاتيح التي تنقل المعلومات بين واجهات وأجهزة الشبكة المختلفة).
مزودات الطاقة غير المنقطعة (UPS) (أنظمة توفر الكهرباء لمعدات الحوسبة في حالة انقطاع خدمة الطاقة العامة).

 

سياسة الشراء في مجال النفايات:

نشارك في إعادة تدوير عدة أنواع من النفايات، بما في ذلك الورق والبلاستيك. نحن ننفذ نظام إعادة التدوير الأحادي بالتعاون مع مقاول محلي، مما يسهل على الأساتذة والطلاب معرفة ما يمكن إعادة تدويره. بالإضافة إلى ذلك، تحتوي جميع صناديق القمامة في الحرم الجامعي على أربعة علامات واضحة مخصصة لكل نوع من النفايات، مما يسهل إلى حد كبير عملية إعادة التدوير. يتم التخلص من النفايات الإلكترونية باستخدام حاوية خاصة.

 

نشاط إعادة تدوير النفايات

wpChatIcon