الجامعة التقنية الجنوبية تقوم بحملة تشجير واسعة في (يوم التشجير الوطني) وفريق وزاري لمتابعة الحملة

برعاية وحضور السيد رئيس الجامعة التقنية الجنوبية
الأُستاذ الدكتور عدنان عبد الله عتيق
وحضور السادة العمداء ومشاركتهم وتنفيذاً لتوجيه الأمانة العامة لمجلس الوزراء
قامت تشكيلات الجامعة كافة في:
– البصرة.
– ذي قار.
– ميسان.
بحملة تشجير واسعة لزرع مختلف أنواع الشتلات في الحدائق والباحات بمشاركة من عمادات التشكيلات والفرق التطوعية الطلابية فيها وسط أجواء مُفعمة بالحيوية والنشاط.
السيد رئيس الجامعة وخلال تجواله بين حملات التشجير أشاد بجهود الكلية التقنية الهندسية البصرة التي تحتوي على مشتل زراعي يزود الكلية وباقي تشكيلات الجامعة بالشتلات الزراعية، كما ثمن جهود الكلية التقنية الإدارية البصرة التي تخطط لإنشاء محمية في الكلية، مشيداً بجهود المعهد التقني الشطرة المستمرة للقيام بحملة التشجير.
الأُستاذ الدكتور عدنان عبد الله عتيق قدم شكره لفريق العمل في كلية التقنيات الصحية والطبية في البصرة لعملهم الدؤوب من أجل بيئة جامعية مناسبة إذ تولي رئاسة الجامعة التقنية الجنوبية إهتماماً كبيراً بالبيئة الجامعية وتوسعة المساحات الخضراء فيها، إذ أوعز السيد رئيس الجامعة في وقت مبكر إلى إستثمار المساحات الموجودة في حرم الجامعة وتحويلها إلى حدائق خضراء.
هذا وقد كان السادة العمداء كافة على رأس حملات التشجير في التشكيلات وقد رافقوا السيد رئيس الجامعة في جولاته داخل التشكيلات.
فريق العمل التطوعي في الكلية التقنية الهندسية البصرة يزرع أكثر من 500 شتلة بمناسبة اليوم التشجير الوطني، شملت حملة التشجير عدداً من حدائق الكلية الداخلية والخارجية، علماً إن شتلات الحملة قد تم توفيرها من مشتل الكلية إذ تحتوي الكلية التقنية الهندسية البصرة على مشتل واسع تم إنشائه منذ مدة داخل الكلية، وتم إختيار الشتلات وفق مواصفات التربة وقابليتها لمواجهة التغيرات المناخية ومكافحة التلوث البيئي.
المعهد التقني الناصرية قام بغرس الشتلات الزراعية حفاظاً على البيئة الصحية والجامعية في حملة واسعة ضمن فعاليات يوم التشجير الوطني، وقد شملت حملة التشجير حدائق مدخل المعهد وبقية الحدائق الموجودة فيه من أجل تحقيق أهداف البيئة المستدامة في توفير بيئة جامعية مثالية.
كما شهد المعهد التقني الشطرة ولمدة يومين على التوالي حملة تشجير واسعة ضمن فعاليات يوم التشجير الوطني إذ تم زراعة عدد من فسائل النخيل من الانواع الجيدة وعدد من اشجار زهور الاكاسيا والشتلات في حدائق وساحات المعهد.
المعهد التقني العمارة نظم حملة لزراعة الأشجار
تزامناً مع اليوم الوطني للتشجير ، وتحقيقا لهدف ( الحياة في البر ) والذي هو هدف من أهداف التنمية المستدامة وفي أجواء ربيعية جميلة إذ قام المعهد بحملة واسعة لزراعة ١٢٥ شجرة تبرعت بها مديرية بيئة ميسان، وتم زراعة هذه الأشجار في حدائق وممرات المعهد بالإضافة إلى الحدائق الداخلية بين بنايات الأقسام العلمية.
الكلية التقنية ذي قار نظمت حملة تشجير واسعة في يوم التشجير الوطني في حدائق الكلية إذ قامت بزراعة مجموعة من الأزهار والشتلات الزراعية لتساهم في زيادة الرقعة الخضراء للكلية وكذلك تنمية وتشجيع العمل التطوعي لدى الطلبة من خلال المساهمة في غرس الأشجار لما لها من تأثيرات ايجابية في توفير اجواء صحية وتحسين البيئة وتقليل التلوث ولزيادة المساحات الخضراء والاهتمام بجمالية حدائق الكلية والحفاظ على ديمومتها.
كلية التقنيات الصحية والطبية وتزامناً مع يوم التشجير الوطني قامت بحملة لتشجير وزراعة الشتلات في اروقة وساحات الكلية، وقد ساهم طلبة الكلية بتوفير هذه الشتلات وشاركوا في عملية غرسها في حدائق الكلية.
وضمن فعاليات هذه المناسبة نظمت الكلية التقنية الإدارية البصرة حملة تشجير واسعة شملت حديقة جديدة للكلية وحديقة داخلية من نباتات الظل، السيد العميد أشار إلى أن في نية الكلية إنشاء محمية طبيعية في الكلية.
هذا وقد إستقبل السيد رئيس الجامعة في مكتبه وفداً وزارياً من وزارة التعليم العالي والبحث العلمي معني بمتابعة حملات التشجير التي تقوم بها الجامعات العراقية تنفيذاً لتوجيهات الأمانة العامة لمجلس الوزارء وقد رافق الوفد السيد رئيس الجامعة خلال جولته بين حملات التشجير في تشكيلات الجامعة.
wpChatIcon