ناقشت الكلية التقنية الهندسية البصرة ضمن الجامعة التقنية الجنوبية رسالة ماجستير عن دراسة عملية ونظرية لتعزيز أداء محرك إحتراق داخلي.
وتضمنت الرسالة التي تقدم بها الطالب علي رميض بدر الدراسة تأثير شكل أنبوب دخول الهواء في محرك الإحتراق الداخلي على أداء محرك نوع (كزولين) رباعي الأشواط ، ذو أسطوانة واحدة ، وأظهرت محاكاة النتائج العددية والتجريبية إنها قادرة على إختيار الشكل الأمثل لأنبوب السحب. وأن إدخال مولد الدوامات أو (الخلاط) في مجرى السحب يؤدي إلى حدوث إضطراب مناسب يعزز خلط الوقود والهواء بالإضافة الى أن الضغط ينخفض عبر مجرى السحب وعبر المكربن مما يزيد من تبخر قطرات الوقود.