الجامعة التقنية الجنوبية ترعى ملتقى ذي قار الأول لرعاية الطلبة الموهوبين

بحضور رئيس الجامعة التقنية الجنوبية الأستاذ الدكتور ربيع هاشم ثجيل العباسي وفي رحاب المعهد التقني الشطرة عقد الاتحاد الدولي للمبدعين فرع محافظة ذي قار ملتقى ذي قار الأول لرعاية الطلبة الموهوبين .
رئيس الجامعة أعرب في كلمته الافتتاحية عن سعادته وهو يحضر فعاليات الملتقى هذا مبينا ان رعاية الطلبة الموهوبين هي رسالة مهمة لتشجيع الحركة الإبداعية كما انها تسجل للطلبة دورهم المتميز في اغناء الساحة العلمية بما يقدمونه من إنجازات مهمة لافتا الى ان الجامعة تسعى ودائما الى رعاية الطلبة الموهوبين ولمختلف المواهب سواء منها العلمية أو الفنية أو الثقافية وتزويدهم بالمعلومة العلمية ومتابعتهم معنوياً ومادياً وفق الضوابط والقوانين .
من جانبه بين رئيس الاتحاد الدولي للمبدعين في العراق الدكتور علي احمد الزبيدي ان الموهبة والأبداع منعطفات هامة في حياة الشعوب وان الكشف عن الموهوبين والاهتمام بهم يتطلب الموازنة بين التعليم النوعي للجميع ورعاية الموهبة في ظروف وبيئات مدرسية ضاغطة ، مبينا ان وظيفة التعليم الأساسية تتضمن الكشف عن القدرات الكامنة بين افراد المجتمع وتنميتها .
عميد المعهد التقني الشطرة الأستاذ الدكتور موفق عبد العزيز الحسناوي شكر في مستهل كلمته الرعاية الكريمة والحضور المتميز للسيد رئيس الجامعة مشيدا بدور التعليم في تنمية المواهب الإبداعية ورعايتها بما يعزز الأفكار الثقافية لدى الطلبة ومحيطهم الاجتماعي مبينا ان من أهداف الملتقى الأول للمبدعين هو في تشجيع الحركة الإبداعية في العراق وتلاقح الأفكار بين مختلف مبدعي المحافظة .
هذا وقدم رئيس الاتحاد الدولي للمبدعين في العراق درعاً تذكارياً للسيد رئيس الجامعة اعتزازا بالدور الذي تلعبه الجامعة التقنية الجنوبية بهذا المجال ، وشهد الملتقى توزيع كتب الشكر والتقدير على المتميزين والمبدعين من طلبة محافظة ذي قار .
                               
                                                                 

Leave a Reply