أن قسم التعليم المستمر من الأقسام الحيوية التي تلبي حاجة الكوادر التدريسية والفنية والخدمية في الجامعة من الدورات التدريبية التي تطور أدائهم وفق التقدم العلمي والتكنولوجي الحديث.حيث انه يسهم في دراسة الاحتياجات من المهارات المطلوبة لضمان جودة الأداء في العملية التدريسية والخدمية وقياس مدى احتياج الكوادر إلى دورات تخصصية وفنية تدعم عجلة التطور.

   كما يقدم قسم التعليم المستمر دورات تأهيلية للطلبة خلال دراستهم الأولية والعليا لإكسابهم مهارات البحث العلمي وزيادة الخبرة لديهم في مجال رياده الإعمال ويصقل مواهبهم ليجعلهم مؤهلين للتنافس في سوق العمل. أن قسم التعليم المستمر يعمل وبالتعاون مع كافة دوائر الدولة والقطاع الخاص لمعرفة احتياجات حقل العمل من المهارات المتوقعة في الطالب الخريج مما يساعد في تجميع البيانات التي تساعد أصحاب القرار لتحديث مناهج الدراسة الأولية والعليا. إن موقع الجامعة الجغرافي وديمغرافيتها وطبيعتها كجامعة ( بولي تكنك) جعل منها محط أنضار أصحاب المصالح لما تحويه من تخصصات نادرة وطاقة علمية يمكن استثمارها في مجال تطوير الموارد البشرية في القطاعات الخدمية , الإنتاجية, والحرفية.

    وبصورة مختصرة إن قسم التعليم المستمر هو القسم الساند للمصادر البشرية لتكون مهيأة لتناسب مستوى الحداثة والتطور الذي يشهده العالم في مجالات الحياة المختلفة. كما إن إحدى قيم الجامعة الجوهرية هي خدمة المجتمع ورؤيتها إن تكون فاعلة في المجتمع وإفراده, وعليه فأن الجامعة ومن خلال قسم التعليم المستمر تسعى إلى عكس  هذه الصورة على ارض الواقع من خلال تقديم الخدمات التدريبية لأفراد المجتمع كافة والتركيز على المهارة.

يتكون القسم من الشعب التالية :-  

 1- شعبة التطوير والتدريب

2- شعبة خدمة المجتمع

البريد الالكتروني للقسم   : cec@stu.edu.iq